إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

03‏/10‏/2012

الإنفاق الإعلاني على الإنترنت يقترب من الإنفاق على التلفزيون

عالم التقنية
الإنفاق الإعلاني على الإنترنت يقترب من الإنفاق على التلفزيون
Oct 3rd 2012, 12:30

هذه التدوينة الإنفاق الإعلاني على الإنترنت يقترب من الإنفاق على التلفزيون ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.

chart of the day us advertising revenue by platform oct 2012 الإنفاق الإعلاني على الإنترنت يقترب من الإنفاق على التلفزيون

ذكر تقرير صادر عن BI Intelligence بأن الإنفاق على إعلانات الإنترنت في كبرى شركات الإعلان والتسويق الإلكتروني يقترب من مستويات الإنفاق على إعلانات التلفزيون.

ويظهر الرسم البياني أعلاه تغير مستويات الإنفاق الإعلاني على مختلف وسائل الإعلان كالتلفزيون والإنترنت والمطبوعة والراديو و الإعلان الطرقي وذلك على مدى ستة أعوام.

ونلاحظ النمو الكبير في الإنفاق على إعلانات الإنترنت من 23% من ميزانية الإعلان في عام 2006 لتصل إلى 38% في عام 2011.

وبالمقابل كان النمو في الإنفاق على الإعلان التلفزيوني في حدود 1% ليصل إلى 42% من الميزانيات الإعلانية وذلك على مدى السنوات الست الماضية.

ويلاحظ أن نمو الإنفاق الإعلاني على الإنترنت كان على حساب الإعلانات المطبوعة وإعلانات الراديو ويعزى هذا السبب لعدم جدواها أو لكون إعلانات الإنترنت تكون أكثر تفاعل وتخصيص من الإعلانات الموجهة للعموم.

حيث إنخفض المبالغ المخصصة للإعلانات المطبوعة من 20% إلى 9% خلال ست سنوات، وكذلك الراديو من 11% إلى 7% من ميزانية الإعلان السنوية.

المصدر

هذه التدوينة الإنفاق الإعلاني على الإنترنت يقترب من الإنفاق على التلفزيون ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.

Facebook Google Plus Twitter
You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

شارك هذه التدوينة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
ادعم الموضوع →
أو انشره →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

متتبعون المدونة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.