من أحد سِمات العصر الذي نعيشه اليوم هو أننا نستخدم أجهزة مختلفة لتأدية وظائف مختلفة. نحن الآن لسنا في العام 2002 حيث كان جهاز الكمبيوتر وحده كافياً لتأدية جميع أعمالنا. فمعظمنا الآن يستخدم هاتفه الذكي لتأدية الكثير من الأعمال، ثم جاءت الحواسب اللوحية لتملأ فراغاً كان موجوداً أيضاً، فأصبحنا نستخدم وبشكل يومي ثلاثة أجهزة: الكمبيوتر، والهاتف الذكي، والحاسب اللوحي.
لحسن الحظ، فقد خففت الحوسبة السحابية علينا الكثير من عبىء استخدام الأجهزة المتعددة، فبريدك الالكتروني قابل للوصول من أي جهاز عبر خدمات جيميل وهوتميل وياهو وغيرها، وملفاتك قابلة للوصول من أي مكان أيضاً بفضل خدمات مثل دروب بوكس وغوغل درايف، وحتى مكتبتك الموسيقية بات بالإمكان مزامنتها عن طريق الانترنت بفضل العديد من الخدمات.
لكن في الحقيقة، هناك خدمة واحدة ما زالت عالقة في العام 2002 ولا نستطيع الاستغناء عنها، وهي خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS. ف
0 التعليقات:
إرسال تعليق