إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

30‏/04‏/2014

الحلقة886: كيف تجعل حاسوبك المحمول يستهلك طاقة كهربائية اقل ووفر في فاتورة الكهرباء


قد تشتغل لساعات طوال بحاسوبك المحمول وقد تساهم بشكل مباشر في إرتفاع فاتورة الكهرباء خلال الشهر خصوصا إذا كان المنزل الواحد يتضمن اكثر من حاسوب محمول ، طبعا هذا الاخير بطبيعته قد  لايستهلك اكثر من زميله الحاسوب المكتبي .
 كيف تجعل حاسوبك المحمول يستهلك طاقة كهربائية اقل ووفر في فاتورة الكهرباء

فما لايعلم العديد من المتابعين ان البروسيسر في الحاسوب المحمول هو اكثر الاجزاء إستهلاكا لطاقة الحاسوب ففي حالة إذا ما اردت تشغيل بعض البرامج الكبيرة او اللعب على الحاسوب فإن المعالج يحتاج إلى طاقة كهربائية اكثر من اجل توفير السرعة والتبات ! بل اكثر من ذلك ففي حالة إعداد الحاسوب بطريقة خاطئة قد يصبح المعالج يستهلك طاقة كهربائية اكثر مما يلزمه في حالة تصفح فقط المواقع او اداء بعض المهام البسيطة  ! لهذا في حقلة اليوم احببت ان اشارككم طريقة من خلالها تستطيع ان تجعل حاسوبك يستهلك طاقة كهربائية اقل عندما لاتكون بحاجة إلى تشغيل العاب او العمل على بعض البرامج التي تحتاج إلى موارد كبيرة وهكذا ستساهل بشكل مباشر في توفير الطاقة فرجة ممتعة 

تحميل برنامج : granola

شارك هذه التدوينة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
ادعم الموضوع →
أو انشره →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

متتبعون المدونة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.