إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

10‏/11‏/2014

تطبيق SCR يُتيح تسجيل شاشة أجهزة أندرويد بدون رووت (أندرويد 5.0)

Screenshot at Nov 10 8:53:32 pm

Screenshot at Nov 10 8:53:32 pm

حتى فترة قريبة، لم يكن بإمكان مُستخدمي أندرويد تسجيل مقاطع فيديو لشاشات هواتفهم أو حواسبهم اللوحية، إلّا بالنسبة للمُستخدمين المُتقدمين الذين يقومون بتعديل أجهزتهم للحصول على صلاحيات الرووت. أو الذين يُجيدون التعامل مع بعض أدوات المطوّرين مثل ADB وبطريقة تحتاج لوصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر USB.

هذا لأن أندرويد لم يدعم سابقًا هذه الميزة، لكن ومنذ تحديث أندرويد 5.0 قامت غوغل بتوفير الإمكانية للمطوّرين بتطوير التطبيقات التي تدعم تسجيل الشاشة. ومن أول التطبيقات التي صدرت لدعم هذه الميزة وأفضلها هو SCR Screen Recorder الذي يقوم بتسجيل الفيديو بنوعية عالية ويدعم كلًا من الهواتف والحواسب اللوحية.

التطبيق ما زال تجريبيًا وبالتالي قد لا يعمل بالشكل الأمثل حاليًا، لهذا من الأفضل أن تُجرّب النسخة المجانية التي تُسجل الفيديو لمدة 3 دقائق فقط مع علامة مائية. في حين تستطيع الحصول على النسخة المدفوعة SCR Pro بتسجيل غير نهائي وبدون علامة مائية بدولار واحد.

هذا التطبيق لأصحاب الأجهزة العاملة بأندرويد 5.0 وما فوق فقط! هذا يعني نسبة قليلة من المُستخدمين حاليًا مثل أصحاب حاسب Nexus 9 اللوحي وهاتف Nexus 6، أو من يعمل بالنسخة التجريبية من أندرويد 5.0 على هاتف Nexus 5 أو حاسب Nexus 7.

على أية حال، ستبدأ كل من غوغل وموتورولا وإل جي بإرسال التحديثات لأجهزتها خلال فترة قريبة جدًا، وستتبعها بقية الشركات، لهذا إن كنت تحتاج لتسجيل شاشة جهازك، تستطيع العودة لتحميل هذا التطبيق لدى حصولك على نسخة أندرويد الجديدة.

The post تطبيق SCR يُتيح تسجيل شاشة أجهزة أندرويد بدون رووت (أندرويد 5.0) appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

شارك هذه التدوينة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
ادعم الموضوع →
أو انشره →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

متتبعون المدونة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.